لليوم الثاني .. تلاميذ مدينة زايو يقاطعون الدراسة احتجاجا على “ساعة العثماني”

لليوم الثاني .. تلاميذ مدينة زايو  يقاطعون الدراسة احتجاجا على “ساعة العثماني”

الخميس 8 نونبر 2018

على غرار باقي مدن المغرب التي عرفت احتجاجات تلاميذية في مختلف مؤسسات المملكة، خرج صباح اليوم الخميس، المئات من التلاميذ مفرقين على مجموعة من المؤسسات التعليمية بالناظور في مسيرات احتجاجية مشيا على الأقدام، صوب مقر المديرية الإقليمية للناظور، للتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة الذي اتخذته بخصوص الساعة الجديدة.

ورفض التلاميذ المحتجين الذين جابوا أهم شوارع الناظور، القرار المفاجئ الذي اتخذته الحكومة باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، مطالبين وزارة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي بتغيير مواعيد الدخول والخروج وإرجاع التوقيت المعتاد.

وشارك المسيرة الإحتجاجية كل من تلاميذ ثانوية حسان بن ثابت والثانوية الجديدة   الجديد “النعناع” وثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل وثانوية الشريف محمد أمزيان، وتلاميذ عدد من الإعداديات، الذين عبروا عددا من شوارع الناظور، مرورا من شارع طنجة الرابط بين الناظور وبني إنصار وشارع المسيرة والحي الإداري وسط الناظور وصولا إلى المديرية الإقليمية للناظور، رافضين الإلتحاق بفصول الدراسة إلى غاية العدول عن القرار.

وصاحب المسيرة الإحتجاجية التي امتدت طيلة الساعتين منذ العاشرة صباحا إلى غاية 12 زوالا، عدد من أعوان السلطة المحلية والعناصر الأمنية من شرطة وقوات مساعدة