خليفة قائد قيادة بني بويحي يقع ضحية تعسف احد رجال السلطة

خليفة قائد قيادة بني بويحي يقع ضحية تعسف احد رجال السلطة
زايولكم.كوم
الثلاثاء 8 يناير 2019

ببيان استنكاري موقع من فعاليات المجتمع المدني في جماعة بني وكيل والعروي وتزطوطين يشتكون فيه من تصرف تعسفي صدر من أحد رجال السلطة التابعين لإقليم الناظور.

وجاء في نص البيان أن رجل السلطة التابع لإقليم الناظور عرقل حركة السوق الأسبوعي في جماعة بني وكيل من خلال وضع سيارته أمام البوابة الرئيسية للسوق, وبعد تدخل خليفة قائد قيادة بني بويحي لحل المشكل تفاجأ الأخير بعربدة القائد المذكور صاحب السيارة مما خلف حالة من الارتباك في السوق. وبعد بضعة أيام تفاجأ الخليفة بتنقيله إلى الناظور تأديبيا بسبب قيامه بواجبه في مواجهة القائد المعربد!!

وعبرت فعاليات المجتمع المدني في ذات البيان عن استنكارها الشديد لهذه الممارسات المتمثلة في الشطط في استعمال السلطة من طرف القائد , وتضامنهم مع خليفة القائد الذي يقوم بواجبه على أحسن وجه, حسب نص البيان.

كما عبرت فعاليات المجتمع المدني في ذات البيان عن تذمرها من الأسلوب الذي ينهجه رئيس دائرة لوطا المعين مؤخرا والذي يعتمد على القمع وسوء الاحترام وإغلاق باب الحوار في وجه المجتمع المدني.

وطالبت الجمعيات الموقعة على البيان السلطات المختصة بالتدخل العاجل لفتح تحقيق في الموضوع ورفع الحيف والتعسف على المواطنين.