آليات مجلس جهة الشرق تنجز 32 كلم من المسالك الطرقية بجماعة إيعزانن بإقليم الناظور

آليات مجلس جهة الشرق تنجز 32 كلم من المسالك الطرقية بجماعة إيعزانن بإقليم الناظور
مستقلة
الجمعة 31 ماي 2019

أنجزت آليات مجلس جهة الشرق بجماعة إيعزانن الواقعة بإقليم الناظور، 32 كلم من المسالك الطرقية، وذلك بهدف فك العزلة عن عدد كبير من دواوير الجماعة، وتسهيل المأمورية أمام الساكنة في مجال التنقل والمواصلات، بعد أن كانت تعيش على وقع مشاكل كبيرة في مجال التنقل.

ويأتي إنجاز هذه المسالك الطرقية، في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من طرف مجلس جهة الشرق، والرامي إلى فك العزلة عن ساكنة العالم القروي، وتسهيل عملية تنقلهم أمام الظروف الصعبة التي يعيشونها بفعل صعوبة المسالك ووعرتها.

وقال المواطنون المستفيدون، إنهم ظلوا لسنوات طويلة، وهم يعانون من عدة مشاكل في مجال التنقل، مشيرين إلى انه بفضل التفاتة مجلس الجهة خلال فتحه للمسالك الطرقية أصبح بإمكانهم التنقل بكل اريحية.

وأكدوا على انه بفضل انجاز مجلس جهة الشرق للمسالك الطرقية بالجماعة القروية، أصبح بإمكان حافلات النقل المدرسي نقل التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وولوج سيارات الاسعاف الى الدواوير لنقل المرضى الى المستشفيات.

وستمكن المسالك الطرقية المنجزة، ساكنة دواوير جماعة إيعزانن من التنقل، وتسويق منتوجاتها الفلاحية، لاسيما وان الجماعة تعتبر منطقة فلاحية وتطل على الواجهة المتوسطية، وتعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بديار المهجر، خاصة خلال فصل الصيف.

وتندرج عملية فك العزلة في اطار الشراكة القائمة بين مجلس جهة الشرق وجماعة ايعزانن والتي تروم انجاز أزيد من 50 كلم من المسالك الطرقية على مستوى دواوير الجماعة.