السلامة الطرقية ومخاطر المخدرات موضوع حملة تحسيسية بمدرسة عبد الخالق الطريس بزايو 

السلامة الطرقية ومخاطر المخدرات موضوع حملة تحسيسية بمدرسة عبد الخالق الطريس بزايو 
زايولكم.كوم
الجمعة 11 أكتوبر 2019

احتضنت مدرسة عبد الخالق الطريس بزايو زوال يومه الخميس10 اكتوبر 2019 الجاري، نشاطا تحسيسيا وتربويا تخلله عرض توعوي عن التربية الطرقية ومخاطر المخدرات المترتبة عنها وذلك في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ومديرية الأمن وبتنسيق مع مفوضية الشرطة بزايو .

اللقاء عرف حضور مدير المؤسسة التعليمية وهيئة التدريس بالمؤسسة وخلية الامن المكلفة عن لجنة التحسيس بالإضافة إلى الحضور البارز لتلاميذ المؤسسة.

وقد تضمن هذا النشاط الاول عرض أشرطة عن السلامة الطرقية مرفوقة بالشروحات والتوضيحات عن نظام السير والجولان وقواعد السلامة الطرقية الواجب اتخاذها في هذا الشأن. كما تم تسليح التلاميذ بمجموعة من هذه  القوانين ، مع التركيز على احترام علامات التشوير الطرقي .

وقد تضمن العرض الثاني الذي كان يهدف إلى: التحسيس بمخاطر التدخين والمخدرات .على الفرد والمجتمع من الناحية الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية. تعريفاً مفصلا حول المخدرات وأنواعها وأثارها ومظاهر الإدمان عليها، والإضرار الناجمة عنها، وعرج محمد حيدا مقدم شرطة المرور عن ذكر الأسباب التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات، لينهي عرضه القيم حول سبل الوقاية من هاته الآفة القاتلة والتي تعد حرباً صامتة ضد المجتمع.

هذا وقد شهد هذا اللقاء التحسيسي تفاعل تلاميذ المؤسسة التعليمية مع العرضين المقدمين من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات العالقة في أدهانهم، وبالمقابل يتلقون الأجوبة والتوضيحات والإرشادات اللازمة فيما يخص قانون السير من المؤطرين لهذه الحملة التحسيسية