هل يتوفر المغرب على دواء لفيروس كورونا؟؟

هل يتوفر المغرب على دواء لفيروس كورونا؟؟

السبت 23 ماي 2020

هذا سؤال حير المتتبعين للحالة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب حيث أن الارقام المتعلقة بالمتعافين مرتفعة جدا بالمقارنة مع دول متقدمة..فحسب وزارة الصحة فقد إرتفع عدد المتعافين إلى 4573 حالة، بعد تسجيل 196 حالة شفاء منذ الساعة الرابعة من زوال أمس الجمعة.

منظمة الصحة العالمية اشادت عدة مرات بقدرات المغرب على السيطرة على الفيروس بالرغم من تخوفاتها في البداية..المغرب حقق قفزة نوعية في مجال محاربة الاوبئة …وفيروس كورونا كان امتحانا صعبا للمغرب وقد خرج منه سالما.. ويقول الخبراء بان الوباء بالمغرب سيختفي في مدة شهر
ان الوسائل الطبية التي يستعملها المغرب تثير نقاشات واسعة في الاوساط الطبية العالمية وهناك اعترافات بكون المغرب لديه طريقته الخاصة في التعامل الطبي مع الفيروس. وقد نجحت بنسبة عالية.. بالرغم من أن المغرب دولة نامية ذات قدرات محدودة..لكن لديه خبراء من عمالقة الطب في العالم يدرسون في اعرق الجامعات و لديه ابحاث دولية.
الى جانب كل هذا فان المغرب نهج سياسة ذكية لمواجهة الفيروس منذ البداية .. ويرجع الفضل في ذلك الى السياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس الذي ركز كل مجهودات الدولة في مواجهة الوباء مع الحرص على صحة المواطنين وضمان مورد عيش للفئات الهشة الى جانب اعتماد استراتيجة طبية متطورة.

هذا، وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.