المغاربة العالقين ببرشلونة في وقفة أمام القنصلية: القضية وصلات للعظم “فيديو”

المغاربة العالقين ببرشلونة في وقفة أمام القنصلية: القضية وصلات للعظم “فيديو”
ZAIOLAKOM
السبت 8 غشت 2020

“سوا اليوم سوا غدا الرجوع ولا بد” شعارات رفعها مجموعة من العالقين أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة، احتجاجا على تأخر السلطات المغربية برمجة رحلة ثانية لأجلاء المغاربة العالقين بجهة كطالونيا والذي لا زال عددهم يفوق 400 شخص بعد الرحلة الأولى.

إد رفع المحتجون الوقفة الإحتجاجية حوالي الساعة السادسة مساءا بعدما رضخوا لتهديدات رجال الشرطة الذين كانوا يقترحون على المحتجين الإتصال بوسائل إعلام إسبانية، والتي من شأن هده الأخيرة أن تساهم في الضغط أحسن من خمسة أيام من الإعتصام أمام القنصلية المغربية ببرشلونة حسب “تخريجة” رجال الشرطة.

إد تابعت كتالونيا7/24 تلميحات رجال الشرطة أن أمر الإعتصام أمام القنصلية سيجعلهم في مواحهة رجال الشرطة بجميع تلويناتهم من شرطة وطنية وشرطة محلية وجهوية “موسوس دي سكوادرا”، من جهة ومن جهة ثانية في القنصلية العامة للمملكة المغربية.

تجدر الإشارة أن المحتجين العالقين كانوا يعتزمون الإعتصام “قضاء ليلة” أمام القنصلية المغربية ببرشلونة  إلى حين ترحيلهم أو تلقي وعد بذلك، لكن أمام غياب جهة داعمة أو مؤطرة جعلهم يرفعون الشكل الإحتجاجي على أساس مواصلته في اليوم الموالي بعد أن “وصلات العظم” كما أكد دلك أحد المحتجين في تصريح لكتالونيا7/24.