اختفاء ممرات الراجلين باغلب شوارع مدينة زايو

اختفاء ممرات الراجلين باغلب شوارع مدينة زايو
ZAIOLAKOM
السبت 15 غشت 2020

ما زال غياب ممرات الراجلين عن شوارع مدينة زايو ، يشكل مصدر تهديد لحياة المواطنين، مما جعل العديد من المواطنين يعبرون عن استيائهم من غياب ممرات الراجلين بعدد من شوارع المدينة، منبهين الى الخطر الذي يهددهم.

وشهدت مجموعة من الشوارع بمدينة زايو، في الفترة الاخيرة، بعض الاشغال انتهت بطمس التشوير الطرقي لممرات الراجلين، خاصة في الطرقات التي تشهد حركية نشيطة كشارعي سيدي عثمان و الزلاقة.

و قد عبر مواطنون أن ممرات الراجلين عمومًا بمدينة زايو تعتبر معضلة، نظرا لغيابها ومحوها في أبرز الطرقات الرئيسية، مما يجعل مستعمليها يعبرون الشارع بطريقة عشوائية وفوضوية تترتب عنها أحيانا عرقلة في حركة المرور.

ويشكل غيابها ، نقطة سلبية مشتركة في العديد من شوارع المدينة، و خاصة الشوارع التي استثمرت فيها ملايين الدراهم لتوفير بنية طرقية عصرية بهدف التخفيف من حدة الاختناق المروري و المساهمة في جمالية المدينة ، غير أن الجهات المسؤولة لم تكلف نفسها عناء تشوير هذه الشوارع، مما دفع بعدد من المواطنين إلى التعبير عن إستيائهم من الحالة السيئة التي أصبحت عليها جل شوارع المدينة، بالإضافة إلى الأثربة والحفر التي خلفتها عملية إصلاح قنوات الصرف الصحي.