إسبانيا، نشر الجيش بالأقاليم لمواجهة التزايد المقلق لكورونا.

إسبانيا، نشر الجيش بالأقاليم لمواجهة التزايد المقلق لكورونا.
ZAIOLAKOM
الثلاثاء 25 غشت 2020

قررت إسبانيا الثلاثاء، تعبئة الجيش لمواجهة التزايد المقلق بعدد الإصابات بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا.

إذ أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الثلاثاء أن بلاده ستعبئ مجموعات من القوات المسلحة لرصد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نشر ألفي عسكري لهذا الغرض. ولفت سانشيز إلى أن انتشار وباء كوفيد-19 في بلاده “مقلق” لكنه طمأن من أن إسبانيا لا تزال “بعيدة عن الوضع الذي كان سائدا في منتصف مارس.
قررت إسبانيا تعبئة الجيش لمواجهة التزايد المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في وقت أعلن فيه مختبر “أسترازينكا” بدء التجارب على عقار للتصدي للفيروس.

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن “الحكومة الإسبانية ستضع في تصرف المناطق مجموعات من القوات المسلحة لرصد” الإصابات، مشيرا إلى أنه سيتم نشر ألفي عسكري لهذا الغرض.

ولفت سانشيز إلى أن انتشار الوباء في بلاده “مقلق” لكنه أشار إلى أن البلاد لا تزال “بعيدة عن الوضع الذي كان سائدا في منتصف مارس/آذار”. مضيفا “لا يمكننا أن نسمح للوباء بأن يبدأ من جديد بالسيطرة على حياتنا (…) يجب أن نمسك بزمام الأمور، والتغلب على المنحنى الثاني” للعدوى.

سجلت إسبانيا حتى الثلاثاء، نحو 410 آلاف إصابة بكورونا وحوالى 29 ألف حالة وفاة.

وارتفع عدد وفيات الوباء إلى 813 ألفاً و733 منذ ديسمبر، حسب.

وسجلت أكثر من 23 مليون إصابة في 196 بلداً ومنطقة. والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً ب 177 ألفاً و284 وفاة، تليها البرازيل (115 ألفاً و309 وفيات) ثم المكسيك (60800 وفاة) والهند (58390 وفاة) والمملكة المتحدة (41433).