مفوضية الشرطة بزايو تنظم حملة تحسيسية لفائدة التلاميذ حول مخاطر التحرش الجنسي

مفوضية الشرطة بزايو تنظم حملة تحسيسية لفائدة التلاميذ حول مخاطر التحرش الجنسي

الثلاثاء 15 شتنبر 2020

 

شهدت مدرسة عبد الله بن ياسين اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020 نشاطا تحسيسيا متميزا أشرف عليه أعضاء من مفوضية الشرطة بزايو بحيث تم اختيار موضوع هاما يتعلق بالتحرش الجنسي الذي يتعرض له الاطفال ..خاصة وأن المجتمع لازال يعيش على صدمة الطفل عدنان الذي ذهب ضحية ذلك.

افتتح النشاط بالاستماع الى النشيد الوطني ثم تناوب عناصر الشرطة على تقديم  ارشادات للتلاميذ.

الكلمة الاولى كانت للاستاذ حميدي جمال الذي  شكر من خلالها رئيس مفوضية الشرطة على حضوره والعناصر الامنية على الدور الذي يقومون به لفائدة المؤسسات التربوية بزايو و شكر ايضا حضور ” جمعية عين على الطفل ” والاطر التربوية بالمؤسسة.
وبعد ذلك اعطيت الكلمة للضابط احمد موسى الذي بدوره شكر مدير المؤسسة والطاقم التربوي والاطر العاملة بالمؤسسة وكذلك جمعية عين على الطفل و شكر مديرية الامن الوطني ورئيس مفوضية الشرطة وكافة العناصر الامنية بزايو على مجهوداتهم الجبارة التي يقومون بها وكذلك اشار الى موضوع التحرش الجنسي و نبه التلاميذ الى أخذ الحيطة والحذر من الغرباء والذئاب البشرية التي تتربص الاطفال.. واشار الى ان مفوضية الشرطة تعمل على برنامج مسطر للحملات التحسيسية على دور السنة لفائدة المؤسسات التعليمية شملت عدة مواضيع تعالج فيها  افات المخدرات والتحرش الجنسي  و الادمان على الانترنيت الى جانب التحسيس بمخاطر الطريق.

وتناول الكلمة أيضا  محمد حيدا مقدم شرطة حيث اشار الى مسألة التحرش الجنسي و حادثة الطفل عدنان البشعة  وحدرا التلاميذ من الثقة في الغرباء.

وقد ساهم عدة  فعاليات جمعوية واعلامية  في هذا النشاط ويتعلق الامر بجمعية عين على الطفل وجمعية اباء واولياء التلاميذ و موقع زايو تيفي.