المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يستنكر الطريقة الارتجالية لافتتاح مستشفى القرب بزايو

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يستنكر الطريقة  الارتجالية لافتتاح مستشفى القرب بزايو

الثلاثاء 17 نونبر 2020

 

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية- الفيدرالية الديمقراطية للشغل بزايو-  بيانا تستنكر الطريقة الضبابية التي تمت بها عملية افتتاح مستشفى القرب بزايو  دون اشراك الشغليلة والنقابة المسؤولة عنها. كما تم التأكيد على أنه ستكون هناك محطات نضالية  لفضح المستور.

وقد توصل الموقع بنسخة من البيان وهذا نصه:

يتابع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل بزايو FDT مستجدات الساحة الصحية على الصعيد المحلي خصوصا في شقها المتعلق بإفتتاح مستشفى القرب بزايو و المتمثلة أساسا في القرارات الإرتجالية الأحادية الجانب من طرف مسؤولي الإقليم و كذا غياب رؤية واضحة لما ستؤول إليه الأمور في المستقبل القريب.
إن النقابة الوطنية للصحة العمومية تؤكد:
✓ رفضها التام للسياسة الإنفرادية في اتخاذ القرارات دون اشراك النقابة التي ينتمي اليها غالبية الأطر الصحية العاملة بمستشفى القرب بزايو
✓ رفضها قرار افتتاح مصلحة دون غيرها، و ترك الشغيلة الصحية في مواجهة مباشرة مع مطالب الساكنة
✓ توفير جميع الموارد البشرية و اللوجيستيكية لضمان انطلاقة ترقى لتطلعات الساكنة
✓ على السلطات الإقليمية و الجهوية احترام المساطر القانونية المعمول بها قبل إسناد مناصب المسؤولية
✓ توفير الأمن من داخل أسوار المستشفى.
و أمام هذا الوضع الكارثي الذي يعيشه قطاع الصحة بالإقليم الذي أصبح عنوانه العبثية و التلاعب بأرواح الناس و العزف على جراح الساكنة التي أبدت رغبتها القوية في الإستفادة من خدمات ذات جودة بالمركز الإستشفائي الذي طال إنتظاره والذي نكاد نجزم أنه لن يستطيع تغطية أبسط الحاجات الصحية التي تصبوا إليها الساكنة في ظل غياب الموارد البشرية و اللوجيستيكية وكذا بقاء أغلب الأقسام مغلقة و هذا ما يطرح العديد من علامات الإستفهام.
وعيا منا بالدور الذي تلعبه النقابات تحت ضل القانون الذي يحث على التشارك البناء و الحوار الهادف فإن مكتبنا المحلي عازم على خوض محطات نضالية إن استلزم الامر ذلك.
واخيرا نهيب بالدور الفعال الذي تقوم به شغيلتنا الصحية بمختلف المصالح لتصدي تفشي جائحة كوفيد 19
عاشت النقابة الوطنية للصحة العمومية