كيف يمكن تجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل في إسبانيا؟ إليك التفاصيل

كيف يمكن تجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل في إسبانيا؟ إليك التفاصيل

الأربعاء 25 نونبر 2020

متابعة
تصريح الإقامة طويل الأجل في اسبانيا هو تلك البطاقة أو التصريح الممنوح لجميع الأجانب الذين تواجدوا في إسبانيا بشكل قانوني ومستمر لمدة 5 سنوات على الأقل. مع هذا التصريح، يصبح لديهم حق الإقامة بشكل دائم يمكنهم من خلاله العمل والإقامة في إسبانيا دون أي قيود.

هذا التصريح الدائم مدته خمس سنوات وعندما تنتهي صلاحيته، كما هو الحال مع أي بطاقة أخرى، من الضروري تجديده.

متى يتعين تجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل؟
كما هو الحال مع أي بطاقة أو تصريح إقامة آخر، يجب تجديدها بمجرد انتهاء صلاحيتها من أجل الاستمرار في التواجد بإسبانيا بشكل قانوني.

في هذه الحالة، يجب أن يتم تجديد الإقامة طويلة الأجل مباشرة من خلال عملية البصمة، وطلب إصدار بطاقة جديدة، والتي ستكون صالحة لمدة خمس سنوات أخرى.

يجب أن نبدأ عملية التجديد بمجرد انتهاء صلاحية بطاقة الإقامة طويلة الأجل، حيث لن يتمكن مركز الشرطة المختص من إصدار بطاقة جديدة، إذا لم تكن بطاقتك قد انتهت صلاحيتها بالفعل.

وعلى عكس ما يحدث مع بطاقات الإقامة الأخرى، حيث يمكننا بدء عملية التجديد قبل انتهاء صلاحيتها، فإن إحدى مميزات تجديد البطاقة طويلة الأجل هي أنه من أجل تجديدها، يجب أن تكون قد انتهت صلاحيتها بالفعل.

وليس من الضروري تنفيذ أي نوع من الإجراءات الإدارية السابقة في مكتب الهجرة، إذ يتم إجراء جميع إجراءات التجديد طويل الأجل في مركز الشرطة المختص.

وباختصار، ما نجدده فعليا هو بطاقة الإقامة البلاستيكية، وليس تصريح الإقامة، وهو تصريح دائم بالفعل.

جذور العمل (Arraigo Laboral)
ما هي الوثائق التي يجب إحضارها لتجديد الإقامة طويلة الأمد؟

لتجديد هذه البطاقة، يجب تقديم الوثائق التالية:

استمارة طلب EX-17. انقر هنا للتحميل

نسخة كاملة وأصلية من جواز السفر ساري المفعول

نسخة وأصل من بطاقة الإقامة طويلة الأجل منتهية الصلاحية

صور فوتوغرافية ملونة حديثة لوجه مقدم الطلب، مقاس 32 × 26 ملم، مع خلفية موحدة، بيضاء، مأخوذة من الأمام والرأس مكشوف تماما وبدون نظارات داكنة أو أي لباس آخر قد يمنع أو يعيق تحديد هوية الشخص. شخص. (يجب أن تظهر الصورة بوضوح الشكل البيضاوي للوجه، والذي يشمل الحاجبين والعينين والأنف والفم والذقن، ويجب أن تكون عالية الدقة وعلى ورق فوتوغرافي عالي الجودة).

طالع أيضا: كيف تحصل على شهادة السكن في إسبانيا “بادرون” دون امتلاك ولا تأجير منزل؟

شهادة السكن صادرة عن بلدية إقامة المعني، يتم إصدارها قبل ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ طلب تجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل. ستكون شهادة اليكن إلزامية فقط في حالة تغيير العنوان.

ضريبة 790 كود 012 مدفوعة بشكل صحيح.

طالع أيضا: بعد الوصول إلى إسبانيا.. هذه هي إحدى الطرق للحصول على وثائق الإقامة القانونية

هل يجب طلب موعد لتجديد بطاقة الإقامتي طويلة الأجل؟
نعم، لتجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل يجب طلب موعد مسبق. لذلك، وبمجرد أن تنتهي صلاحية بطاقتك، سيكون من الضروري لك تحديد موعدك.

طالع أيضا: كيف يمكن طلب موعد مع مكاتب الهجرة في إسبانيا؟

هل يمكن تجديد البطاقة طويلة الأمد في أي مدينة؟

لا. من المهم أن تطلب موعدا في مركز الشرطة التابع لمدينة إقامتك، حيث أن مركز الشرطة هذا هو المختص لتجديد بطاقتك، لأنه هو الذي يملك ملفك كأجنبي مقيم في إسبانيا.

ونظرا للظروف الحالية، في بعض الأحيان يكون من الصعب الحصول على موعد، ولكن رغم ذلك، لا يمكن القيام بإجراءات التجديد في أي مدينة أخرى، باستثناء إذا قمت بتغيير عنوان الإقامة وأصدرت شهادة السكن الجديدة في مدينة أخرى.

لا يمكن طلب موعد في مدينة أخرى غير التي تملك شهادة السكن فيها.

المصدر: باراينميغرانتيس.