ألمانيا:الإعلان عن الحجر الشامل مع إغلاق الحدود وإلغاء السفر

ألمانيا:الإعلان عن الحجر الشامل مع إغلاق الحدود وإلغاء السفر

الأربعاء 27 يناير 2021

 

أعلنت ألمانيا أنها ستقلص الحركة الجوية الدولية إلى أراضيها إلى “الصفر تقريبًا” في مواجهة الانتشار المستمر لجائحة كوفيد-19.

وقال وزير الداخلية : “إن الخطر الذي تمثله المتحورات الفيروسية المختلفة يتطلب منا مراجعة ومناقشة الإجراءات الحكومية الصارمة” ومن بينها “خفض الحركة الجوية إلى ألمانيا إلى الصفر تقريبًا”.

وقد أدى طرح اللقاحات بشكل أبطأ مما كان متوقعًا إلى زيادة المخاوف.

ونشرت مصادر إعلامية الثلاثاء أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أعربت عن انتقادها بوضوح لإدارة أزمة جائحة كورونا، وذلك خلال مؤتمر عبر الفيديو مع رؤساء الكتل البرلمانية للتحالف المسيحي في البرلمان الاتحادي وبرلمانات الولايات.

وذكرت صحف ألمانية استنادا إلى مشاركين في المؤتمر، أن ميركل قالت خلال المؤتمر: “الأمور تفلت من بين أيدينا. يتعين علينا أن نكون أكثر صرامة، وإلا فإننا سنعود إلى ما كنا عليه في غضون 14 يوما”.

وأضافت الصحيفة أن ميركل انتقدت أيضا سفر الكثير من الألمان إلى الخارج، حيث ذكرت أنه في فترة عطلات عيد الميلاد ، كان يسافر يوميا 50 ألف ألماني إلى جزر الكناري وجزر المالديف. وقالت ميركل متسائلة: “لماذا لا يمكننا حظر هذه السفريات؟”، مضيفة أنه يتعين “تخفيف حركة النقل الجوي على نحو يحول دون وصول الأفراد إلى أي مكان”، مؤكدة أن ألمانيا بحاجة إلى نظام حدودي أكثر صرامة ، ولو تطلب الأمر إغلاقه .

أ-ف-ب