إسبانيا تطالب بإصدار بطاقة تلقيح أوروبية لدعم إنعاش القطاع السياحي

إسبانيا تطالب بإصدار بطاقة تلقيح أوروبية لدعم إنعاش القطاع السياحي

الأحد 28 فبراير 2021

 

عبر بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية عن دعمه لإصدار بطاقة تطعيم أوروبية ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) من شأنها أن تسمح ب ” العودة إلى الحياة الطبيعية وإنعاش السياحة دون زيادة المخاطر الصحية “.

وأكد بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية عقدها الجمعة بعد انعقاد المجلس الأوروبي الاستثنائي أنه تم أخيرا خلال هذا الاجتماع التوصل إلى اتفاق بشأن ” الحد الأدنى من البيانات المشتركة للاستخدام الطبي “.

وأشاد رئيس الحكومة الإسبانية في نفس السياق بفتح ” نقاش طارئ ” حول شهادات التطعيم هذه والتي ” لا تقل أهمية بالنسبة للبلدان التي تعتمد على السياحة مثل إسبانيا ” .

وقال سانشيز ” إن الهدف من إصدار بطاقة التطعيم هو استعادة الحياة الطبيعية وإنعاش قطاع السياحة دون زيادة المخاطر الصحية “.

وشدد على حقيقة أنه ” حتى تكون هناك نتيجة فيجب أن تكون هناك اتفاقية أوروبية وليس مجرد حلول ثنائية بين الدول ” مشيرا إلى ضرورة وأهمية تمديد هذا الاتفاق ليشمل كل الدول الأوروبية .

ودعا إلى التشجيع على فتح نقاش بشأن ” الاستخدامات المستقبلية ” لمثل هذه الوثائق في أقرب وقت ممكن .

وكان بيدرو سانشيز قد عبر خلال اجتماع المجلس الأوروبي عن ” رغبة واضحة لا لبس فيها ” بشأن دعم وتعزيز القدرة على إنتاج اللقاحات في أوروبا مع تسريع عملية التطعيم في جميع أنحاء القارة الأوروبية .

وقال ” إن هذا الأمر سيسمح لنا في المستقبل بالحصول على قدر أكبر من الاستقلالية والأمن في إمداد وتوريد اللقاحات في أوروبا