خلف قتلى وجرحى ومفقودين.. تفاصيل جديدة حول انفجار مهول هز مدينة “ليفركوزن” الألمانية

خلف قتلى وجرحى ومفقودين.. تفاصيل جديدة حول انفجار مهول هز مدينة “ليفركوزن” الألمانية
zaiolakom.com
الجمعة 30 يوليوز 2021

هزّ انفجار هائل، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري، مجمعا للكيماويات بمدينة “ليفركوزن” الألمانية، مما أدى إلى تشكل سحابة سوداء كبيرة في الهواء.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الانفجار، خلف مقتل شخصان وإصابة 31 آخرون بجروح، فيما يوجد آخرون ضمن المفقودين.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن “المكتب الاتحادي الألماني للحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث، صنف الانفجار على أنه يشكل تهديدا كبيرا، وطلب من السكان البقاء في المنازل وإغلاق النوافذ والأبواب”.

وقال مشغلو موقع “كيمبارك” في مدينة “ليفركوزن” التي تبعد بحوالي 20 كيلومترا شمال “كولونيا” على نهر الراين، إن سبب الانفجار لم يتضح بعد.

وفي ذات السياق، أغلقت السلطات الأمنية، المنطقة والشوارع المؤدية إلى منطقة الحريق، وطلبت من المقيمين بالقرب من المنطقة الصناعية البقاء في منازلهم وإغلاق الأبواب لاحتمال وجود تسربات سامة.

ومن جهة أخرى، حدث انفجار آخر اليوم الثلاثاء، في متجر “قصاب إسلامي” هشم نوافذ وأتلف سيارات في جنوب هولندا، لكنه لم يسفر عن إصابات.

وقد ذكرت محطة “إن.أو.إس” الهولندية، أنه تم العثور على عبوة ناسفة ثانية في المكان لكنها لم تنفجر.

وبحسب القناة ذاتها، فإن الانفجار وقع في حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة “دين بوش” جنوب البلاد، وأتلف الباب الأمامي والسيارات المتوقفة في الشارع وهشم النوافذ.

وقد أخلت السلطات المنازل القريبة لفترة وجيزة كتدبير وقائي، وأظهر مقطع مصور الشرطة وهي تقوم بفرض طوق أمني في المنطقة للتحقيق.