أسرى فلسطينيين يفرون من سجن اسرائيلي

أسرى فلسطينيين يفرون من سجن اسرائيلي
zaiolakom.com
الجمعة 10 شتنبر 2021

نجح ستة أسرى فلسطينيين من الفرار فجر اليوم الاثنين 6 شتنبر الجاري، عبر نفق حفروه في سجن جلبوع القريب من منطقة بيسان، وهو أحد أكثر السجون الإسرائيلية تحصينا.

وسلطات الاحتلال الاستنفار العام في صفوف قوات الشرطة بحثا عن الأسرى الفارّين، وباشرت تفتيشا واسعا في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية والأردن.

ونشرت السلطات الاسرائيلية أسماء هؤلاء الأسرى، وهم “مناضل نفيعات ومحمد قاسم ويعقوب محمود وأيهم فؤاد ومحمود عبد الله (حركة الجهاد) وأما السادس فهو قائد كتائب شهداء الأقصى بمنطقة جنين زكريا الزبيدي”.

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يظهر وصول المفتش العام لشرطة الاحتلال يعقوب شبتاي ووزير الأمن الداخلي عومير بارليف إلى فتحة النفق الذي هرب منه الأسرى الفلسطينيون من سجن جلبوع، للوقوف على آخر التطورات.

وقال وزير الأمن الداخلي عومير بارليف إن تخطيط عملية هرب الأسرى من سجن جلبوع كان دقيقا، ويشتبه في تلقيهم مساعدة من الخارج.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن السلطات باشرت بنقل نحو 400 أسير من سجن جلبوع إلى سجون أخرى خوفًا من وجود أنفاق أخرى.

ونقلت أن وزير الدفاع بيني غانتس أمر بتعزيز القوات على المعابر الحدودية، إضافة إلى جاهزية عملياتية لتنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة للقبض على الأسرى الفارّين، بالتعاون مع جميع القوى الأمنية.

من جانبه، نشر نادي الأسير الفلسطيني بيانات عن الأسرى الستة، مشيرا إلى أن 4 منهم محكومون بالسجن مدى الحياة.