إدارية وجدة تثبت رؤساء ومكاتب جماعات بالناظور وجرادة وتاوريرت ووجدة وبركان

إدارية وجدة تثبت رؤساء ومكاتب جماعات بالناظور وجرادة وتاوريرت ووجدة وبركان
zaiolakom.com
السبت 9 أكتوبر 2021

أبقت إدارية وجدة، مساء أمس، على محمد عزاوي من التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجماعة وجدة بعد رفض طعن تقدم به لإلغاء انتخابه ومكتبه المسير، منافسه حسن شتواني من حزب الاتحاد الدستوري، مستندا لمادة قانونية خاصة بالتمثيلية النسائية في المكتب المسير.

واعتبر العضو الطاعن كون المكتب المسير لا يتضمن إلا امرأتين، عوض ثلاثة أي الثلث الذي تفرضه المادة 17 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية، طالبا إلغاء المكتب لتضمنه أيضا 10 نواب رغم أن المجلس لا يتضمن إلا 60 عضوا بدل 61 عضوا الذي يفرض هذا العدد.

ولم تكن جماعة وجدة وحدها التي ثبتت هذه المحكمة، مكتبها المسير، بل حتى جماعة تيولي بإقليم جرادة، المنتخب فيها عبد الرزاق ميساوي رئيسا لولاية ثانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومكتبه المسير، بعد رفض طعن تقدم بها منافسه أحمد شرابي عن الأصالة والمعاصرة.

ورفضت إدارية وجدة في جلسة أمس، طعنا مقدما في مواجهة بلقاسم شاكر رئيس جماعة تانشرفي بإقليم تاوريرت عن حزب الاستقلال، ومكتبه المسير، كما رئيس جماعة لعثامنة بإقليم بركان، الحسين القاسمي من حزب التجمع الوطني للأحرار ومكتبه المسير.

ثبتت المكتب المسير لجماعة بني سيدال لوطا بإقليم الناظور، بعدما رفضت طعنا تقدم به الرئيس السابق الحسن اسباعي من حزب الاستقلال، إلى رئاسة هذه المحكمة، كما الأمر بالنسبة للطعن المقدم ضد عبد الناصر أوليحي من التجمع الوطني للأحرار، رئيس جماعة إحدادن.

وأبقت على سعيد بيلال من الحزب نفسه، رئيسا لجماعة بني سيدال بعدما انتخب في 25 شتنبر الماضي بأغلبية 14 صوتا من أصل 16 صوتا، ينوب عنه تباعا محمد باجة وبنعيسى دراح وسعيد الهروني وسميرة بوجراف، وهم الأعضاء الذين طعن الرئيس السابق، في انتخابهم.

وفي إقليم الناظور، دائما أبقت المحكمة نفسها على عبد الواحد الفشتالي من حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لجماعة بوعرك، كما مكتبه المسير المطعون فيه من طرف محمادي توحتوح الرئيس السابق للجماعة نفسها من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وثبتت أيضا رئيس جماعة بني نصار ناحية الناظور، عبد الحليم فوطاط من التجمع الوطني للأحرار، كما مكتبه المسير بعد رفض طعن تقدم به منافسه محمادي بنعلي من حزب النهضة، وآخر لهشام فكري من الحركة الشعبية، كما أعضاء بجماعة سيدال الجبل، والنائب الأول لرئيس جماعة تويسيت.