إيداع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس سجن ”بوركايز”

إيداع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس سجن ”بوركايز”
zaiolakom.com
الإثنين 11 أكتوبر 2021

كشفت مصادر متطابقة أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس، قضى اليوم الإثنين، إيداع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس “لاراديف”السجن المحلي بوركايز بفاس، بعد إستنطاقه أوليا على خلفية الإشتباه في تورطه في جريمة الرشوة وتهم أخرى وذلك في إنتظار إستنطاقه تفصيليا آواخر هذا الشهر.

وكان المدير المعني قد تم توقيفه بعد أن أبلغ به مقاول أن الجهات القضائية المختصة، بكونه بكون المشتبه فيه، قد طلب منه رشوة مقابل تسليمه وثيقة تفيد إنهاؤه للأشغال التي ينجزها لفائدة الوكالة المذكورة.

وتم وضع كمين للمشتبه فيه، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس؛ والذي قيل عنه بأنه ضبط بإحدى المقاهي يتسلم من المقاول مبلغ 20000درهم.

وكشف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس التابعة للفرقة الوطنية والمكلفة قضائيا بإجراء البحث في هذه القضية قد انتقلت إلى منزل المعني بالأمر، وضبطت مبالغ مالية تقدر؛ حسب بعض التقارير الصحفية؛ بمبلغ 43 مليون سنتيم هذا فضلا عن كون وزارة الداخلية قد أوفدت لجنة خاصة لمقر الوكالة قصد إجراء كافة الأبحاث والتحقيقات الضرورية حول الصفقات الخاصة بالوكالة.

وعلاقة بالموضوع؛ طالب الغلوسي، من وزارة الداخلية الإسراع بالكشف عن نتائج التحقيق الذي فتحته بخصوص موضوع الوكالة “لاراديف” بفاس وإحالة نتائجه على الجهات القضائية المختصة لتحديد المسوؤليات ومتابعة المتورطين المفترضين خاصة وأن هناك حديث عن صفقات تحوم حولها شبهات فساد من شأن التحقيق المعمق أن يجر أسماء مسوؤلين آخرين إلى دائرة المحاسبة.