فلاحو سهل صبرا يواصلون الاحتجاج لانقاذ اشجارهم ومحاصلهم الزراعية من الاحتراق + صور وفيديو

فلاحو سهل صبرا يواصلون الاحتجاج لانقاذ اشجارهم ومحاصلهم الزراعية من الاحتراق + صور وفيديو
zaiolakom.com
الثلاثاء 19 يوليوز 2022

نظم العشرات من الفلاحين المنتميين لجماعة اولاد ستوت بسهل صبرا يومه الاثنين 18 يوليوز 2022 الجاري على الساعة العاشرة صباحا، امام ادارة تقسيمة زايو للفلاحة ، شكلا احتجاجيا للمطالبة بالاستفادة من حصصهم من مياه الري المنقطعة عليهم مند ستة اشهر ، معتبرين أن هذا الامر يهدد محاصلهم الزراعية واشجارهم المثمرة .

وطالب الفلاحون المتضررون بشكل مستعجل بحصة للمياه الري لانقاذ اشجارهم المثمرة من الاحتراق ، مشيرين الى انه ” تم وقف تزيودهم بمياه الري مند ما يقرب من الستة اشهر ، رغم الن القناة مازالت تتدفق بالمياه بشكل يومي في اتجاه سهول اخرى بمنطقة اقليم الناظور “.

وبعدها حولوا الاحتجاج الى مقر رئيس دائرة الوطاء بمدينة سلوان من اجل حل مشكل هذه الازمة التي تحولت الى “كابوس ” في حياة الفلاحين بالمنطقة ، ومن خلال اللقاء الدي نظموه مع رئيس الدائرة حول ايجاد حلول مستعجلة لتزويدهم بحصة مياه الري .

وبعد نقاش مستفيض ومارطوني مع الفلاحين الحاضرين داخل الاجتماع تقرر في الاخير على انه سيتم يوم الخميس 21 يوليوز 2022 ، تزويدهم بحصة مياه السقي لمدة 48 ساعة فقط ، والجهة التي ستستفيد من من هذه الحصة دوار فرحية وسيكتور 6 .