بالصور – مؤسسة محمد السادس للنهوض بالقيمين الدينيين تنظم حملة للتبرع بالدم بمسجد الحسن الثاني بزايو

بالصور – مؤسسة محمد السادس للنهوض بالقيمين الدينيين تنظم حملة للتبرع بالدم بمسجد الحسن الثاني بزايو
zaiolakom.com
الجمعة 9 شتنبر 2022

نظمت الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بمدوبية الناظور ، ظهر يومه الخميس 08 شتنبر 2022، حملة للتبرع بالدم ، بمسجد الحسن الثاني بحي البام بزايو وذلك بهدف دعم المخزون من هذه المادة الحيوية.

ويندرج تنظيم هذه الحملة في اطار الجهود المبدولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية ، لا سيما مع الطلب المتزايد على اكياس الدم من المستشفيات اقليميا ،جهويا وطنيا .

وشارك في هذه الحملة التي نطمتها الوحدة الادارية الاقليمية لمؤسسة محمد الخامس للنهوض يالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بالناظور، 68 متطوعا بينهم 35 امرأة.

من جهتها، أشارت الدكتورة سناء اسماعيل مديرة تحاقن الدم بمدينة وجدة، إلى أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 68 متطوعا، بينهم 35 امرأة، مكنت من جمع 90 كيسا من الدم، من شأنها المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وأشاد الدكتورة سناء، بالحس “العالي” الذي تتميز به ساكنة زايو التي لا تتردد في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها، الذي يعرف نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة.

وتم تنظيم هذه الحملة، بتنسيق مع عمالة إقليم النالظور، وبالتعاون مع المندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية، وشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، والوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بالناظور .