زايـــو .. تلاميذ مدرسة حي سيدي عثمان يستفيدون من حملة تحسيسية تعالج جميع الظواهر الخطيرة التي يتعرضون لها خارج اصوار المؤسسة

زايـــو .. تلاميذ مدرسة حي سيدي عثمان يستفيدون من حملة تحسيسية تعالج جميع الظواهر الخطيرة التي يتعرضون لها خارج اصوار المؤسسة

الجمعة 30 شتنبر 2022

شهدت المدرسة الابتدائية سيدي عثمان بزايو ، ظهر يومه الجمعة 29 شتنبر 2022 الجاري،  حملة تحسيسية توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول موضوع السلامة الطرقية والتحر ش الجنسي والانحراف الرقمي والعنف المدرسي .

و تم تنظيم هذا النشاط الثاني من مفوضية الشرطة بزايو ، في إطار تنفيذ ميثاق التعاقد و الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية  و بتنسيق مع المديرية الإقليمية الناظور و ادارة المؤسسة .

وللإشارة فالحملة التحسيسية قدمت فيها دروس نظرية حول السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير ، والانحراف الرقمي ، والعنف المدرسي ، والتحرش الجنسي ، من قبل خلية الامن التابعة لمفوضية الشرطة بزايو .

وقد لاقت العملية استحسانا وتجاوبا كبيرين منذ إنطلاقتها من قبل التلاميذ على أمل رفع وعيهم بأخطار الطريق وتنبيههم إلى الأخطاء التي يرتكبونها، واحترام قانون السير، للتخفيض من نسبة حوادث السير.

و في ذات السياق فالمفوضية الامنية بزايو تولي عناية خاصة للمؤسسات التعليمية بالمدينة سواء من خلال المواكبة المستمرة لأبواب المؤسسات التعليمية، وحماية التلاميذ من كل الأخطار المهددة لهم من خلال عناصر الشرطة المدرسية، أو من خلال خلية التواصل مع الوسط المدرسي من خلال الحملات التوعوية والتحسيسية التي تنظم طوال الموسم الدراسي من خلال ملفات ومواضيع مرتبطة بالمعيش اليومي للتلميذ كالتربية على قيم المواطنة و حملات السلامة الطرقية، ومحاربة العنف المدرسي، ومعالجة ظاهرة التحرش الجنسي و ظاهرة الإدمان على المخدرات، والجريمة الالكترونية وبيان انعكاسات هذه الظواهر السلبية على التلميذ وطرق الحماية منها والتصدي لها.