تسوية و ضعية العقار بالجماعتين اولاد ستوت وزايو .. تستلزم حلولا واقعية موضوعية تنموية .. وليس جوبا مبنيا على الرفض والمنع .

تسوية و ضعية العقار بالجماعتين اولاد ستوت وزايو  .. تستلزم حلولا واقعية موضوعية تنموية .. وليس جوبا مبنيا على الرفض والمنع .
zaiolakom.com - شاكر احمد
الخميس 27 أكتوبر 2022

من موقعنا “زايولكم.كوم” لا يسعنا الا نعبر عن تضامنا المبدئي ، وا لامشروط مع الهيئة الحقوقية محليا .. ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه ان يلتف الجميع كل من موقعه ومنطلقه ومسؤوليته لتنزيل ملف العقار بالمنطقة ككل مساءلة ومحاسبة ..والدفع بقوة لتسوية الوضعية القانونية والعقارية والادارية بشكل دقيق ومضبوط ..بحكم ان هذا الملف عمر طويلا ولازال يراوح مكانه لاسباب وخلفيات ملغومة ومخدومة النهب الترامي الاحتلال الاحتكار البناء غير المرخص ناهيك عن شتى الخروقات فلماذا .

<div dir=”auto”>كنا نطمح ان تنطم هذه المائدة النذوة الاستماع للضحايا وبلورة مقترحات وحلول كفيلة تجيب اولا عن تحديد عقار كل جماعة عن حدى وتحديد عقار كل جماعة واعادة اجراء القسمة المشوبة بالخروقات وتحديد لائحة ذوي الحقوق الحقيقين بشكل دقيق ومضبوط .

<div dir=”auto”>وأما الملفات المعروضة على انظار القضاء والعدالة فهو كفيل وقادر على الحسم فيها طبقا للقانون ، ويبقى من مسؤولية السلطات الادارية من منطلق الوصاية حفاظا وحماية وتنمية للعقار التدخل الميداني وقفا لكل اشكال النزيف .. وأما الجماعة الترابية المسؤولية التي طوق بها المواطنون عنقهم برمجة وتنزيل ملف العقار في جداول اعمالها مساهمة فعالة لطي هذا الملف والشروع الفوري في التنمية الفلاحية وإن كان الاجدى طرحه مبكرا …


<div dir=”auto”>لازال ملف العقار بالمنطقة يثير تساؤلات تبقى عالقة .. إلى حين الحسم فيها بالشكل المطلوب.. فلا الرفض ولا المنع يوقف زحف الفكر الحر العقلاني التواق إلى حل المعضلات المزمنة بناء على ما هو قانوني و تنموي يقطع نهائيا مع العقل المغلق الانتهازي النفعي .