الصحافي المغربي خالد الجامعي في ذمة الله

الصحافي المغربي خالد الجامعي في ذمة الله
zaiolakom.com
الثلاثاء 1 يونيو 2021

أعلن اليوم الثلاثاء في الرباط عن وفاة الصحفي الكبير خالد الجامعي، رئيس التحرير السابق لجريدة لوبينيون وعضو اللجنة التنفيذية سابقا في حزب الاستقلال، بعد معاناة مع المرض.

ونعى عبد الرزاق بوغنبور، الرئيس السابق للعصبة المغربية لحقوق الإنسان، رحيل الجامعي، على صفحته على فيسبوك ووصفه بأنه “صديق عزيز وقيدوم الصحفيين بالمغرب”، وكتب بوغنبور الجامعي “يغادرنا في غفلة منا، الأعزاء يرحلون في صمت ، تعازينا الخالصة لأفراد عائلته وفي مقدمتهم الاستاذ بوبكر الجامعي ، الله يرحمو ويغفر له”.

كما نعى حسن بناجح، القيادي بجماعة “العدال والإحسان” رحيل الجامعي وكتب على صفحته على فيسبوك “خبر حزين هذا الصباح.. وفاة قيدوم الصحافيين المغاربة الأستاذ خالد الجامعي”. وزارد بناجح ناعيا الراحل “بفقده يفقد المغرب قامة صحافية كبيرة في الكلمة المسؤولة، والمواقف المشهودة، والرأي المواكب لكل القضايا الكبيرة، ومناصرة معتقلي الرأي والصحافة”.

وعرف خالد الجامعي طيلة مساره الصحفي الزاخر بمواقفه المبدئية والشجاعة في الوقوف في وجه الظلم ومعارضة الإستبداد ومحاربة الفساد، وكان دائما حاضرا في كل التظاهرات والمسيرات المؤيدة لمطالب البسطاء والفقراء والمظلومين، ويشهد له وقوفه مدافعا صلبا عن حرية الصحافة وضد اعتقال الصحافيين، ومناصرا قويا للحقوقيين وللمدافيعن عن حقوق الإنسان.