فيديو مقتل المهاجر المغربي في إسبانيا: الجاني يتلفظ بعبارات عنصرية “كل المغاربة يجب أن يموتوا”

فيديو مقتل المهاجر المغربي في إسبانيا: الجاني يتلفظ بعبارات عنصرية “كل المغاربة يجب أن يموتوا”
zaiolakom.com
الجمعة 18 يونيو 2021

اخبار اسبانيا بالعربي/ تعرض مهاجر مغربي يدعى، يونس بلال، يبلغ من العمر 39 عاما، للقتل ليلة الأحد بعد إصابته بثلاث طلقات في مقهى بمدينة بويرتو دي ماثارون بإقليم مورثيا. وتعرض المهاجر المغربي للطلقات النارية على يد، كارلوس باتريثيو ب. م، وهو رجل يبلغ من العمر 52 عاما، من سكان البلدية. وحسب شهود عيان، قبل الحادثة بساعات، تجادل القاتل مع الضحية بشكل حاد، حيث تلفظ بعبارات عنصرية زتعليقات معادية للأجانب من قبيل: “كل المغاربة يجب أن يموتوا”.

بعد أن رجع الجاني إلى منزله، كان بهدف إحضار سلاح، لينطلق صوب المقهى، حيث أطلق أربع رصاصات، أصابت ثلاث منها يونس في صدره لترديه قتيلا.

وبعد إطلاق النار، ساد التوتر بين الجيران الذين حضروا الجريمة وشاهجوا كل تفاصيلها. وهرب كارلوس باتريثيو من مكان الحادث، حتى انه حاول الاشتباك مع الشرطة بسلاحه الناري، لكن تم القبض عليه لاحقا.

وتم نقل المهاجر المغربي، بلال يونس، إلى المستشفى في حالة خطيرة للغاية، لتعلن وفاته بعد ذلك في المستشفى.

يركز المحققون جهودهم على جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات لمحاولة معرفة ما الذي دفع كارلوس باتريثيو لارتكاب مثل هذه الجريمة الشنعاء.

وفي الوقت الحالي، لا يستبعدون أي فرضية، على الرغم من أن كل الدلائل تشير إلى وجود دافع عنصري. هذا الإثنين، تجمع أقارب وأصدقاء الضحية يونس أمام منزل المعتقل للمطالبة بالعدالة.

المعتقل والمتهم الوحيد بقتل الشاب المغربي ينتظر في السجن للخضوع للمحاكمة بتهمة القتل. وتشير مصادر التحقيق إلى أن محكمة توتانا هي التي ستتولى القضية. وسيقرر القاضي ما إذا كان سيأمر بإدخاله السجن أم لا.