مدينة الناظور تتصدر قائمة الناجحين في امتحانات البكالوريا

مدينة الناظور تتصدر قائمة الناجحين في امتحانات البكالوريا
zaiolakom.com
الأحد 20 يونيو 2021

تصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، النتائج الجهوية لامتحانات البكالوريا، بنسبة بلغت 90.6 بالمائة، فيما احتلت فيجيج الرتبة الثانية، أما وجدة عاصمة جهة الشرق فقد جاءت سادسة من حيث نسبة النجاح في هذا الاستحقاق الاشهادي الوطني.

ومنحت هذه النتيجة مديرية الإقليم الرتبة الاولى في جهة الشرق للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز يعد ثمرة جهود تبذلها مختلف الاطر التعليمية بالإقليم ومندوبية وزارة التربية الوطنية.

ومرت امتحانات البكالوريا في أجواء جيدة بالناظور، حيث خصصت المديرية 40 مركزا للإجراء على صعيد الإقليم بمشاركة 7295 مترشحا من الممدرسين والأحرار.

واجتاز 2981 من المترشحين الأحرار الاستحقاق المذكور، فيما بلغ عدد المتمدرسين 4314 موزعين على مختلف المسالك، 1660 منهم مسجلين في المسالك العلمية، و 540 بكالوريا دولية، و 289 تخصص تقني، و 23 بالمسالك المهنية. أما بالنسبة لقطب الآداب و التعليم الأصيل، بلغ عدد المترشحين المسجلين في مسلك الآداب 1777 و 25 في المسلك الأصيل.

وأوضحت مديرية وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن 3 مترشحين من ذوي الإعاقة استفادوا من صيغ تكييف الامتحان وظروف الإجراء، فيما اجتاز 8 مترشحين أحرار امتحانات البكالوريا بمركز السجن المحلي بسلوان.

وارتباطا بالترتيبات والاحتياطات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، التي نصت عليها التوجيهات الحكومية والوزارية، عملت المديرية على تنزيل محكم لجميع المقتضيات الواردة في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا.