تلاميذ الفرصة الثانية بزايو يحتجون لجماعة زايو ( بالفيديو )

تلاميذ الفرصة الثانية بزايو يحتجون لجماعة زايو ( بالفيديو )
zaiolakom.com
الإثنين 18 أكتوبر 2021

توجه صباح اليوم ازيد من 40 تلميذا و تلميذة من مركز الفرصة الثانية الى مقر جماعة زايو لنقل معاناتهم الى السيد الرئيس بعدما تبين لهم أن مركز عبد الكريم الخطابي للفرصة الثانية غير قادر على استيعاب و تسجيل جميع التلاميذ و ان الطاقة الاستيعابية للمركز لا تتجاوز 80 تلميذا …في حين عملية التسجيل تجاوزت 140 تلميذا الى جانب ازيد من 80 تلميذا في لائحة الانتظار مما يعني ان العديد منهم سوف لن تكون لهم فرصة الولوج الى المركز خاصة و أن عدد الاقسام لا يتجاوز حاليا ثلاثة حجرات و اشغال اصلاح حجرتين للتعليم الحرفي لازالت لم تنته بالمركز ..و يبدو أن الجمعية المشرفة على المركز لم تكن تنتظر هذا العدد العائل من التلاميذ و التلميذات المنقطعين عن الدراسة. و ما يثير الغرابة هو أين كانت تتواجد كل هذه الاعداد من الاطفال؟؟

في الحقيقة يجب على المسؤولين الانتباه الى أن هناك شريحة من اطفال المدينة معرضة للتشرد و لولا هذا المركز لكانت ضحية الاهمال و اللامبالاة ..الجمعية تقوم بهذه المهمة دون أي دعم من أية جهة علما بأنها في الستة الماضية أنقذت الكثيرين من التشرد و اعادتهم الى التمدرس من جديد بعدما تمكن 33 من التلاميذ من النجاح في امتحان التاسعة اعدادي.

المركز يقدم أيضا تكوينا حرفيا في الميكانيك و الفندقة و الطبخ و قد تمكن عدد من التلاميذ من ولوج عالم الشغل ..و هكذا فان اعدادا هائلة لن تتمكن من الاستفادة من خدمات المركز في ظل عجز المركز عن استيعابهم جميعا .. مما يتطلب تدخلا عاجلا..